أمانة بغداد تحدد موعد إنجاز نفق العلاوي

4 أسابيع مضت
26

بغداد تايمز

حددت أمانة بغداد، الأربعاء، موعد إنجاز نفق العلاوي وأسباب عدم الالتزام بالإشارات المرورية.
وقال مدير العلاقات والإعلام في أمانة بغداد محمد الربيعي، لوكالة الأنباء الرسمية، إن “نفق العلاوي تعرض الى أضرار كبيرة وعملية صيانته تمّت من قبل وزارة الإعمار والإسكان باتفاق سابق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأضاف، أن “إعمار النفق بحسب الاتفاق سيسلّم إلى أمانة بغداد للصيانة الدائمة والاستدامة”، مبيناً أن “الأمانة ستتسلَّم النفق بعد 3 أشهر من انتهاء صيانته بشكل كامل”.
وبشأن عدم الالتزام بالإشارات المرورية في التقاطعات، أكد الربيعي، أن “الالتزام يعتمد على نوعين من الحركة أولها الذروة والتي من الضروري تواجد رجل المرور بالتقاطعات لتخفيف الزحام”، مبيناً، أن “الحالة الأخرى هي الاوقات الاعتيادية التي تأخذ فيها الإشارة دورها في عملية تنظيم السير”.
وبين، أن “جميع دول العالم المكتظة يتدخل فيها رجال المرور لتسهيل عملية السير في أوقات الذروة”، لافتاٌ إلى أن “عدد العجلات في بغداد تضخم بعد 2003 وارتفع من 350 ألف عجلة إلى نحو 3 ملايين سيارة في العاصمة، مع عدم توسيع الطرق ووجود تنمية حقيقة في البلاد وإعمار حقيقي”، مشدداً، على أنه “لا بد من استخدام الطريقتين لتسهيل عملية السير”.
وأعلنت امانة بغداد، في وقت سابق، تفعيل العمل بالاشارات المرورية الضوئية في 10 تقاطعات بجانب الكرخ بالتنسيق مع مديرية المرور العامة ووزارة الكهرباء، مبينة، أن ذلك جاء استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان