أمانة بغداد تكشف تفاصيل الرسوم التي تفرض على المحال التجارية في العاصمة

10 مايو، 2017
30

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت امانة بغداد، اليوم الأربعاء، تفاصيل الرسوم التي تفرض على المحال التجارية في العاصمة، وفيما أوضحت بان الرسوم تقسم الى رسوم اعلان ورسوم مهنة بالإضافة الى رسوم النظافة، اشارت الى ان رسوم المهنة تكون قيمتها بنسبة 10% من قيمة الايجار السنوي للمحل.

وقال المتحدث باسم الأمانة حكيم عبد الزهرة في تصريح تابعته وكالة “بغداد تايمز”، ان “الأمانة تستحصل من المحال التجارية رسوم اعلان ورسوم مهنة بالإضافة الى رسوم بدل ايجار والنظافة”، مشيراً الى ان “رسوم المهنة دستورية تكون قيمتها بنسبة 10% من قيمة الايجار السنوي للمحل”.

وأوضح ، ان “صاحب المحل الذي لا يمك إجازة يكون التعامل معه على قيمة ايجار المحال المجاورة له حيث تشكل لجنة للاطلاع على الأسعار وتأخذ بالنظر حجم البناء وموقعه وكافة المعطيات المطلوبة لتحديد قيمة رسوم المهنة”، مشيراً الى ان “رسوم النظافة تكون بحسب كمية النفايات التي تفرزها المحلات حيث تكون مرتبطة معها وهي أمور تقدرها الشركة او البلدية المسؤولة عن القاطع الذي تعمل فيه”.

وكانت امانة بغداد قد أكدت، أمس الثلاثاء، انها لا تتحمل جباية الضرائب عن الدعايات التي تنشر من خلال العجلات، وفيما أوضحت بان جباية الضرائب عن الدعايات التي تلصق على العجلات من مسؤولية وزارة النقل، اشارت الى انها تعنى بجباية الضرائب عن الدعايات التي توضع في الشوارع الى جانب اللافتات للمحال التجارية

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان