أمنية صلاح الدين تؤكد تعيين الجبوري قائدا لشرطة المحافظة “مؤقتا”

12 أبريل، 2017
6

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس صلاح الدين مهدي الآمرلي ، اليوم الأربعاء ، أن “تصويت مجلس المحافظة على تعيين العميد قنديل الجبوري قائدا لشرطة صلاح الدين “مؤقت” لحين حسم المنصب مع وزارة الداخلية والاتفاق على شخصية تحظى بتوافق مجلس المحافظة مع وزارة الداخلية”.
وبيّن الآمرلي في تصريح له “تعيينَ قنديل الجبوري قائدٌ لشرطة صلاح الدين امرٌ مؤقتٌ لحين بيان رأي وزارة الداخلية وإختيار شخصية من عدة مرشحين لتولي المنصب بناءً على المتطلبات والضرورة الأمنية”.
وأشار الآمرلي إلى “حرص حكومة صلاح الدين على التوافق مع وزارة الداخلية لأنها الجهة المسؤولة عن تعيين القيادات الأمنية حيال منصب قيادة الشرطة بما يلاءم وحجم التحديات والتهديدات الإرهابية” ، محملا ” قائد الشرطة السابق اللواء الركن ضامن الجبوري جانبا كبيرا من الخروقات التي شهدتها المحافظة وابرزها حادثة تكريت الأليمة التي خلفت اكثر من 60 شهيد وجريح”.
وأضاف ” خاطبنا وزارة الداخلية وشكلنا لجنة لدراسة واختيار مرشح يحظى بقبول الجميع لقيادة شرطة المحافظة ومعالجة نقاط الضعف والخلل الامني التي اسَتغلت من قبل الجماعات الإرهابية لضرب اهداف حيوية في المدن”.
وقد صوّت مجلس صلاح الدين ، امس الثلاثاء ، على تعيين العميد قنديل الجبوري قائدا لشرطة صلاح الدين بدلا من اللواء الركن ضامن الجبوري الذي قدم طلب باعفائه من منصبه على خلفية الأحداث والخروقات التي شهدتها المحافظة.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان