افتتاح كلية العلوم الطبية التطبيقية ومختبرات وقاعات دراسية في كلية الطب البيطري بجامعة المثنى

أسبوعين مضت
41

بغداد تايمز

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي كلية العلوم الطبية التطبيقية ومختبرات علمية وقاعات دراسية في كلية الطب البيطري في جامعة المثنى.

وأكد وزير التعليم خلال فعالية الافتتاح بحضور السيد محافظ المثنى والسادة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة والسيد رئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضائه والسادة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات أن كلية العلوم الطبية التطبيقية والمختبرات والقاعات المفتتحة ستسهم بشكلٍ فاعل في تنمية الطاقة الاستيعابية في جامعة المثنى وتترك أثرا على مستوى تنوّع الاختصاصات.

وأضاف وزير التعليم أن افتتاح هذه الكليات يؤشر التزام الوزارة بتطوير المؤسسات الجامعية لاسيما في المناطق التي تحتاج دعما مباشرا لتحفيز عجلة التنمية المستدامة مشدداً على أنَّ هذه الإنجازات بجامعة المثنى وافتتاح مختبراتٍ طبيةٍ وقاعاتٍ دراسية مجهزةٍ بأحدث التقنيات التعليمية الحديثة يُشكلُ مفصلاً مهماً في تنضيج وإتمام البنيةِ التحتية للمؤسسة التعليمية في محافظة المثنى، كونها ستضمن تقديم عمليةٍ تعليميةٍ عاليةِ المستوى تواكبُ العصر وتسهمُ بإعدادِ مخرجاتٍ تعليمية قادرةٍ على مواجهة التحديات.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ملتزمة في متابعةَ جميع المشاريع والدفع باتجاه إنجازها على وفق جداول وتوقيتات معلنة خدمة للصالح العام، وتنفيذاً للبرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري.