افتتاح وحدة جمركية في ميناء أم قصر تعمل بنظام متطور وتكنلوجيا من خلال عملية التشغيل المشترك

25 أبريل، 2017
15

وكالة بغداد تايمز (بتا)
شهدت محافظة البصرة نالثلاثاء، افتتاح وحدة جمركية جديدة تعمل بنظام التشغيل المشترك في ميناء ام قصر .
وقال مدير الهيئة العامة للجمارك كاظم الموسوي خلال حفل الافتتاح ، الذي حضرته “بغداد تايمز”، ان “المشروع الذي انطلق بعد التعاقد مع شركة اللورين للاستثمار وهي ضمن التصنيف الأول عالميا سيعمل بنظام جمركي متطور و سيسهم في الحد من ظاهرة الفساد وتقليل الروتين بالاضافة الى تقديم التسهيلات للموردين عبر الوحدة الجديد . وأضاف ان العمل بنظام التشغيل الإلكتروني اثبت نجاحات واسعة وحقق إيرادات مالية كبيرة من شانها إنعاش الاقتصاد العراقي ودعم خزينة الدولة”.
من جانبه ذكر عبدالكريم الربيعي معاون المدير المفوض للشركة في البصرة ان “شركتنا تعمل وفق الأنظمة والقوانين العراقية واتفاقات التجارة الملاحية عبر عملية تنظيم شحن وتفريغ البضائع في الميناء . وأشار الى ان المرحلة القادمة ستشهد تطورا في التجارة البحرية وتطوير عمل الموانى من خلال بناء الارصفه واماكن خزن الحاويات من خلال عملية الفحص الإلكتروني وتنفيذ الخطط التي أعدتها الشركة بالتنسيق مع إدارة الميناء “.
وأضاف النائب جبار العبادي عضو اللجنة المالية النيابية في البصرة خلال حضوره الاحتفالية “أنها بصمة أمل للارتقاء بالعمل الجمركي ونطمح ان تعمم هذه التجربة على كافة منافذ البصرة وأشاد العبادي بعمل الشركة الذي سيمكن دائرة الكمارك من اداء عملها بما ينسجم وطموحات شعبنا ووطننا”.
ويعد ميناء ام قصر من اهم الموانى العراقية التي تحقق اهداف اقتصاديه من خلال استقبال ورسو البواخر العملاقه المختلفة الجنسيات والبضائع المختلفه التي تدعم خزينة الدوله الماليه ورفع المستوى الاقتصادي في البلاد.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان