الأحرار تكشف عن امتلاكها وثائق تثبت حصول أجانب على بطاقات الناخب

24 أبريل، 2017
5

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت النائب ماجدة التميمي عن كتلة الأحرار ،الاثنين، أنها تمتلك من الوثائق التي تثبت حصول أجانب على بطاقات الناخب ، ومشاركتهم في عملية التصويت داخل العراق ، عادة هذا العمل انتهاكا للسيادة العراقية .

وقالت التميمي في حديث تابعته وكالة “بغداد تايمز” ان آلية الحصول على بطاقة الناخب العراقي ، وحسب المادة 16 من قانون رقم 45 لسنة 2016 من قانون الانتخابات تشترط حضور الشخص المعني نفسه ، ولابد له من جلب احد المستمسكات الرسمية الأربعة والتي لا يمتلكها غير العراقي ” .

وتساءلت ” كيف لأجنبي لا يمتلك أية وثيقة ، وغير مجنس التصويت في الانتخابات ومن داخل العراق ، لا من خارجه ” .

واكدت التميمي انها تملك من الوثائق ما تثبت مشاركتهم وحصولهم على بطاقة الناخب ، وتصويتهم من داخل العراق ، وهذا ما يثبت انتهاك المفوضية للسيادة العراقية ” .

وبيّنت التميمي ” في حالة ذهب مجلس النواب العراقي للتصويت بقناعة على أجوبة المفوضية فسأرفع قضية ضد المفوضية لدى الأمم المتحدة ” .

وكان قد شرع مجلس النواب العراقي في جلسته العادية باستجواب رئيس مجلس المفوضين سربست رسول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم الاثنين 17 / 4 / 2017 وسط ثناء رئيس مجلس النواب على أداء النائب المستجوب ، واعتراض بعض النواب من كتلة التحالف الكردستاني الذين اعتبروا الاستجواب سياسيا .

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان