الأمن النيابية: سنحاسب الأحزاب التي استولت على الأسلحة الثقيلة في الانبار

2 مايو، 2017
6

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

نددت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، بعملية استيلاء بعض الأحزاب المتنفذة في محافظة الانبار على عدد كبير من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بعيدا عن علم الحكومة وإخفائها في صحراء المحافظة، لافتة إلى أنها باشرت بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة الجهات التي قامت بالاستحواذ على هذه الأسلحة.

وقال عضو اللجنة حسن سالم في تصريح لـوكالة “بغداد تايمز” “مازال الوضع في محافظة الانبار يعاني من عدم الاستقرار لوجود بقايا جيوب عصابات داعش وحواضنها التي توفر لها الدعم والمعلومات التي تساعدها للقيام بعملياتها الإرهابية”.

وأضاف إن “استيلاء بعض الأحزاب المتنفذة في محافظة الانبار على كميات من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة أمر مرفوض جدا وهو ممارسة تهدد الأمن في البلاد”.

وكشف أن “لجنة الأمن والدفاع ستشرع بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لكشف ملابسات هذا الخرق الأمني الخطير، ومحاسبة من قام بالاستحواذ على هذه الأسلحة”.

وكان عدد من أعضاء مجلس محافظة الانبار كشفوا في تصريحات سابقة أن أحزابا متنفذة بالمحافظة قامت بالاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وقامت بإخفائها في صحراء الانبار بعيدا عن علم الحكومة.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان