الأنواء: ارتفاع درجات الحرارة في بغداد إلى 42 درجة مئوية

10 مايو، 2017
9
الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
توقعت هيئة الأنواء الجوية، الاربعاء، ارتفاع درجات الحرارة ببغداد غدا الخميس الى 42 درجة مئوية، فيما أشارت الى تصاعد للغبار في أماكن مختلفة من المنطقتين الوسطى والجنوبية.
وقال رئيس منبئين جويين أقدم ومدير إعلام الهيئة محمود عبد اللطيف في تصريح له ، إن “المنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر سيستمر تاثيره ليوم غد الخميس والذي ينحسر تدريجيا لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع قطع من الغيوم”، مبيناً أن “درجات الحرارة سترتفع قليلا عن اليوم السابق لتسجل الحرارة في مدينة بغداد 42 درجة مئوية وفي محافظتي كربلاء والنجف 44 درجة مئوية وخانقين 41 وفي الموصل 38 درجة مئوية”.
وأضاف عبد اللطيف أن “البلاد ستتاثر بعد يوم غد الجمعة بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم”، موضحة أن “درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

وأوضح أن “الرياح ستكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س تتحول تدريجيا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س تنشط على فترات الى(30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية .

من جانبه أشار مدير عام الهيئة رئيس مهندسين أقدم علي صاحب إلى “اعداد التقارير الجوية الخاصة بالتنبؤات الجوية للموسم الصيفي القادم”، لافتا الى ان “البلاد شهدت حالات جوية متطرفه خلال الموسم الشتوي والربيعي لهذا العام بالإضافة الى النشرات الجوية التي تصدر يوميا”.

وشهدت مناطق العراق خلال موسم الربيع الحالي تساقط امطار متوسطة وغزيرة في حين لم يشهد موسم الشتاء تساقط مثل هذه الإمطار .

التصنيفات : أخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان