الأنواء: الطقس مشمس الى غائم جزئي خلال الأيام المقبلة

7 مايو، 2017
3
الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

توقعت هيئة الانواء الجوية ،الأحد، ان تشهد البلاد للايام المقبلة اجواء مشمسة الى غائمة جزئيا بدرجات حرارة عظمى اعلى من معدلاتها .

وذكر بيان للهيئة اليوم ان “اجواء المنطقتين الشمالية والوسطى تتاثر يوم غد الاثنين بمنخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس فيهما صحواً مع قطع من الغيوم وفي المنطقة الجنوبية سيكون غائما جزئيا بسبب تاثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر والرياح في الاقسام الغربية تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، وتكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة(10-20)كم/س في الاقسام الشرقية تتحول تدريجيا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س بمدى رؤية (8-10) كم”.

وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في بغداد (15) مْ° اقل من المعدل بـ/4/درجات والعظمى (38) م° اعلى من المعدل بـ/5/درجات.

وتتاثر البلاد يوم الثلاثاء المقبل بأمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س وجنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم/س في الأقسام الغربية من البلاد بمدى رؤية (8-10) كم .وتكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق .

اما اجواء يوم الاربعاء المقبل فيضعف تأثير المرتفع الجوي من البحر المتوسط لتقدم أمتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي.والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تتحول تدريجيا الى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س أبتداءا من الأقسام الغربية بمدى رؤية (8-10) كم .

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا ببضع درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وقليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق مع بقاء الاجواء على حالها يوم الخميس المقبل.

وتكون درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق.

التصنيفات : أخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان