الإفصاح عن مضمون التعديل الأول لقانون مفوضية حقوق الإنسان

11 أبريل، 2017
4

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أفصحت لجنة حقوق الإنسان النيابية، الثلاثاء، عن مضمون التعديل الأول لقانون المفوضية الذي أنهى مجلس النواب قراءته الأولى خلال جلسته المنعقدة اليوم.

وقالت عضو اللجنة أشواق الجاف في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “التعديل شملَ المادة السابعة من قانون مفوضية حقوق الإنسان، المتضمن فقرتين الأولى تلزم بتشكيل لجنة من الخبراء تضم 15 عضواً ممثلاً عن مجالس النواب والوزراء والقضاء الأعلى ومنظمات المجتمع المدني ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في العراق”.

وأضافت أن “الفقرة الثانية تضمنت منح دور ممثل الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في العراق مراقب على عمل تلك اللجنة وعدم السماح له بالاشتراك في التصويت على مقرراتها واختيار أعضائها”.

ولفتت الجاف إلى أن “مجلس النواب أنهى القراءة الأولى للتعديل خلال جلسته اليوم، فيما سيشرع بالقراءة الثانية خلال الجلسة المقبلة المزمع عقدها السبت المقبل”.

وعقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية الرابعة والعشرين من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة ،صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة سليم الجبوري وحضور 175 نائباَ، فيما تضمنت الجلسة إتمام القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا لحقوق الإنسان رقم (53) لسنة 2008.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان