البرلمان يتسلم تعهداً من “ربيع” للحضور بجلسة الثلاثاء لإعادة استجوابه

4 أبريل، 2017
3

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

تسلمت رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء، تعهداً خطياً من رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع يتضمن تأكيده الحضور في جلسة الثلاثاء من الأسبوع المقبل بهدف إعادة استجوابه مجدداً.

وقالت النائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “تصويت مجلس النواب بعدم قناعة نوابه في أجوبة رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع غيابياً سيصادر حقوق الطرف المستجوَب، فضلاً عن امتلاكه الأحقية القانونية بإعادة المساءلة النيابية في حال قدم الطرف المذكور طعناً لدى المحكمة الاتحادية”.

وأضاف أن “رئاسة مجلس النواب تسلمت تعهداً خطياً من صفاء الدين يتضمن تأكيد حضوره لجلسة الثلاثاء من الأسبوع المقبل لغرض إعادة استجوابه مجدداً بعد تأجيل التصويت على إقالته خلال جلسة أمس الأثنين”.

وأنهى مجلس النواب في الحادي عشر من آذار الماضي، استجواب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع غيابيا بعد تعذره لعدم الحضور لأسبابٍ صحية، فيما عمّد بعض نواب التحالف الوطني لكسر نصاب جلسة البرلمان، أمس الأثنين، احتجاجاً على عدم حضور ربيع يوم أمس للرد على الأسئلة الموجهة له من قبلِ النائب حنان الفتلاوي.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان