التجارة تعلن تخصيص ٥٠٠ مليار لدعم مستحقات الفلاحين

4 أسابيع مضت
26

بغداد تايمز-

اعلنت وزارة التجارة،اليوم الاربعاء، عن مبالغ دعم جديدة لمستحقات الفلاحين والمزارعين خصصتها وزارة المالية هذا اليوم للتجارة.
وقال وزير التجارة علاء الجبوري في بيان نقله عنه الناطق الرسمي باسم الوزارة وتلقته ” بغداد تايمز” ، ان “وزارة المالية خصصت هذا اليوم مبلغ 500 مليار جديدة لدعم مستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم التسويقي للحنطة للعام 2022.
وتابع الجبوري، ان مجموع المبلغ الذي قدمته وزارة المالية هذا الموسم وصل الى تيرليون عراقي في اطار دعم القطاع الزراعي ودعم المزارعين والمسوقين لمحصول الحنطة، وبما يسهم في زيادة الانتاج الزراعي ودعم الفلاحين والمزارعين”.
وثمن الجبوري، “الدعم الكبير المقدم من قبل وزير المالية علي علاوي في متابعة مستحقات الفلاحين والمزارعين”، مؤكدا ان “الدعم الذي اولاه وزير المالية لانجاح الموسم التسويقي هذا العام من خلال دفع مستحقات الفلاحين اسهم الى حد كبير في انهاء هذا الملف وتقديم الدعم للفلاحين”.
واشار الجبوري الى ان “الموسم التسويقي لمحصول الحنطة حقق نجاحا كبيرا من خلال الدعم الحكومي للقطاع الزراعي، من خلال استلام كافة الكميات المسوقة من الفلاحين، سواء كان داخل او خارج الخطة او من خلال زيادة سعر الطن الواحد من محصول الحنطة الذي وصل الى 850 الف دينار، فضلا عن دفع مستحقات الفلاحين بشكل عاجل جدا وخلال 72 ساعة”. ودعا الجبوري “الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة هذا الموسم الى مراجعة المراكز التسويقية في بغداد والمحافظات لغرض استلام المبالغ الخاصة بالكميات التي سوقت هذا الموسم”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان