التحالف الوطني: رفع علم كردستان فوق محافظة كركوك خطوة غير موفقة

3 أبريل، 2017
5

وكالة بغداد تايمز (بتا)
عدّ التحالف الوطني العراقي ،اليوم الاثنين، قرار مجلس محافظة كركوك رفع علم إقليم كردستان في المحافظة بمعزل عن باقي المكونات خطوة غير موفقة ويخالف مستلزمات الحفاظ على اللحمة الوطنية .
وقال بيان لمكتب رئيس التحالف عمار الحكيم تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ، أن “الهيئة العامة للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، وناقش فيه المجتمعون ملفات عمليات قادمون يا نينوى والانتصارات التي تحققها القوات الأمنية على داعش الإرهابي وقرب حسم المعركة عسكريا مع الإرهاب فضلا عن تقديم رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة شرحا مفصلا عن تطورات المعركة وعن نتائج زيارته الى واشنطن، ونتائج حضوره لاجتماعات القمة العربية”.
وأضاف البيان “في ما توزعت الملفات على قضية الاستجوابات ونتائج بعض لجان التحالف الوطني، في حين عد التحالف الوطني قرار مجلس محافظة كركوك رفع علم إقليم كردستان في المحافظة بمعزل عن باقي المكونات خطوة غير موفقة ويخالف مستلزمات الحفاظ على اللحمة الوطنية، ودعا المجتمعون الى التعايش السلمي بين أبناء المحافظة”.
وأكد المجتمعون “أهمية الاستجواب كحق دستوري مع توفر شروط الاستجواب وان لا يكون بعيدا عن المهنية،” مؤكداً “أهمية لحاظ التحديات التي يواجهها العراق على المستوى الأمني والاقتصادي والسياسي”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان