التربية : موعد جديد للامتحانات في القريب العاجل والتحقيقات مستمرة

3 أسابيع مضت
12

بغداد تايمز

أعلنت وزارة التربية، انه ستحدد موعداً جديداً للامتحانات النهائي للثالث المتسوط عن الدور الأول.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق :”حتى الآن لم يتم تحديد موعد آي امتحان والامتحانات أجلت جميعها وليس مادة الرياضيات فقط”.
وأضاف “في القريب العاجل ستعلن وزارة التربية عن موعد جديد للامتحانات”.
وأكد فاروق ان “التحقيقات في تسريب الأسئلة الامتحانية ما زالت جارية، وتم التوصل الى خيوط أولية لمعرفة المتسبب بتسريب الأسئلة”.
وأوضح ان “الجهات الأمنية تدخلت في الموضوع كونه ليس شأنا تربويا فقط انما هو اختراق لمؤسسة في الدولة العراقية، وتضر جميع المجتمع”.
وكانت وزارة التربية، أصدرت فجر اليوم وبشكل مفاجئ قراراً بتأجيل امتحان مادة الرياضيات للصف الثالث المتوسط المقرر اليوم الخميس وكذلك تأجيل الامتحانات الى اشعار آخر وذلك بعد تسرب أسئلة الامتحان في مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما شكلت الوزارة لجنة عاجلة للتحقيق في تسريب الأسئلة.

كما أعلنت التربية في بيان ظهر اليوم توصلها الى بعض الخيوط للمتورطين في تسريب أسئلة مادة الرياضيات “من أجل تدمير العملية التربوية ” مؤكدة ان “تسريب اسئلة الامتحان لن يمر بسهولة ، وان من قام بهذا الفعل المشين خاب فألهُ وسيحاسب أمام الشعب قريبا”.

وأشارت الى ان “هناك تحقيقات عاجلة منذ ساعات الفجر الأولى داخل وزارة التربية بمشاركة جهات أمنية تعمل على التحقيق في هذا العمل الخطير، كاشفة عن التوصل الى خيوط بعض المتورطين الذين تعمدوا على تسريب الاسئلة لغايات رخيصة ودنيئة”.

واضافت الوزارة أنها ستقوم بعرض الفاعل امام القضاء لينال جزاءه العادل بأشد العقوبات التي يستحقها جراء فعله الآثم”

وفي وقت سابق من اليوم وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيقية خاصة بإجراء تحقيق كامل لتسريبات أسئلة الامتحانات.

واكد الكاظمي “على معاقبة كل شخص أو جهة متورطة بالأمر”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان