التعليم العالي تكشف تفاصيل فصل عدد من طلبة جامعة القادسية

27 أبريل، 2017
8

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، تفاصيل فصل عدد من طلبة جامعة القادسية، محذرة من محاولة تسييس الامر.
وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، انها “تراقب ما يجري من محاولة تسييس فصل عدد من الطلبة في جامعة القادسية، وتحذر من توظيف مقدرات الحرم الجامعي في غير مساراتها المرسومة”.
واضاف، “وفي الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة احترام الرأي الحر، فلا بد من توضيح بعض التفاصيل للراغبين بالاطلاع على حقيقة الموقف، إذ إن فصل الطلبة لا يمت للأحداث التي جرت مؤخرا في الجامعة بأية صلة بل كان على خلفية شكوى مرفوعة ضدهم تتعلق بمنشورات تسيء الى قيمة الاستاذ الجامعي”.
واعربت “الوزارة عن استغرابها لـ “اشاعة أن الفصل كان بتأثير سياسي وان هناك تحركا باتجاه احتواء القرار الذي اتخذ بناء على تعليمات انضباط الطلبة”.
واكدت ان “ابوابها مفتوحة أمام الملاحظات ووجهات النظر”، مشددة على “إبعاد الجامعات عن كل ما يهدد اهدافها وتوصي بمنع ما يشغل الطلبة عن همهم العلمي والأكاديمي”.
وكان امرا اداريا صدر من عمادة جامعة القادسية في 24 من نيسان الجاري، يقضي بمعاقبة عدد من الطلبة، بالفصل المؤقت من الكلية لمدة سنة دراسية واحدة لعام 2016-2017 وفق المادة الخامسة الفقرة العاشرة من تعليمات قانون انضباط الطلبة رقم 160 لسنة 2007 والتي تنص على :”يعاقب الطالب بالفصل المؤقت من الجامعة لمدة لا تزيد عن سنة دراسية واحدة، اذا ارتكب احدى المخالفات التالية: الاساءة الى سمعة الجامعة او الهيئة بالفعل او القول”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان