الجبوري: دول المنطقة يجب ان تتعامل مع العراق كصانع قرار

11 مايو، 2017
3
سليم الجبوري

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، دول المنطقة على التعامل مع العراق وفق موقعه واعتباره الحقيقي ودوره المحوري كصانع قرار، مبيناً ان العراق بات على مقربة من التحرير الكامل من عصابات داعش والارهاب بفضل جهود وتضحيات قواتنا الامنية البطلة، وانه اوشك ايضا ان يتخلص من الطائفية والفتنة والنعرات بفضل تكاتف ابنائه وتعاضدهم.

ونقل بيان لمكتبه تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه عن الجبوري القول خلال زيارته مجلس عزاء في قضاء المحاويل ولقائه مع عدد من شيوخ ووجهاء محافظة بابل ونخبة من القادة الامنيين ان” الارهاب استهدف جميع العراقيين دون تمييز ولم يفرق بين مكون وآخر، لذا من غير الممكن ان نختلف فيما بيننا حول مسائل جزئية صغيرة، لافتا الى ان صفحة عصابات داعش مؤلمة ، ولابد ان تزول وان يحظى العراق بالاستقرار ويشعر مواطنوه بالاحترام وكافة الخدمات التي يستحقونها بعد هذه التجربة الصعبة”.
واوضح الجبوري ان “المراحل المقبلة تحتاج الى دور مشترك يسهم فيه المواطن بشكل فاعل في بناء مؤسسات رصينة قادرة على النهوض بالبلد”، مشيرا الى ان ” تكاتف ابناء العراق هو السبيل الوحيد الذي يحفظ سيادة البلد ويصون حقوق ابنائه”.
وبيّن ان ” دول المنطقة يجب ان تتعامل مع العراق وفق موقعه واعتباره الحقيقي ودوره المحوري كصانع قرار ومساهم كبير في حل مشاكل المنطقة”.
واثنى رئيس البرلمان في ختام كلمته على “دور العشائر في حفظ الامن والتصدي لمحاولات جر البلد الى اتون حرب طائفية، كما ثمن دور القادة الامنيين في الدفاع عن البلد وحفظ امنه الداخلي وحماية مواطنيه”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان