الجبوري لوفد معهد السلام الامريكي: تأهيل المناطق وعودة النازحين اهم ملفاتنا

29 أبريل، 2017
4
سليم الجبوري

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، ان إعادة تأهيل المناطق المتضررة وعودة النازحين وتحقيق المصالحة المجتمعية هي اهم الملفات التي يمكن التركيز عليها في الفترة المقبلة
وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقته وكالة “بغداد تايمز” ان “الجبوري استقبل بمكتبه ببغداد رئيس معهد السلام الامريكي مايك يافي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية في العراق، وسبل التنسيق المشترك بشأن مرحلة ما بعد داعش، واهمية تظافر الجهود لدعم الاستقرار في المناطق المحررة”.
واضاف البيان، أن “رئيس البرلمان أكد خلال اللقاء ان اعادة تأهيل المناطق المتضررة من الارهاب، وازالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين، وتوفير بيئة مناسبة للمصالحة المجتمعية، هي اهم الملفات التي يمكن التركيز عليها في الفترة المقبلة”.
واشار البيان، أن “مجلس النواب داعم لكل الجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار واعادة الحياة الطبيعية لهذه المناطق، سواء من خلال عمل اللجان مع الجهات المعنية او عبر القوانين والتشريعات الداعمة”.
من جانبه، قال رئيس معهد السلام الامريكي بحسب البيان، ان العمل مستمر في اعادة الاستقرار الى العراق، وان مجلس النواب يلعب دورا مهما في هذا المجال عبر تعاونه المستمر ودعمه المتواصل”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان