الجبوري يؤكد اهمية دور العشائر في الحفاظ على وحدة البلد

12 أبريل، 2017
9

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، أهمية دور العشائر في الحفاظ على وحدة البلد.
وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان، تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، ان الجبوري “استقبل اليوم الاربعاء، شيوخ ووجهاء عشائر القره غول في مناطق جنوب بغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض الواقع السياسي في العراق ومستجدات الحرب ضد داعش، اذ اكد رئيس البرلمان ان العشائر كان لها دور كبير ومهم في الحفاظ على وحدة العراق وحماية نسيجه الاجتماعي عبر تمسكها بأواصر الوحدة وتصديها لكل عوامل التفرقة التي استهدفت لحمة الشعب الوطنية”.
ونقل البيان عن الجبوري، تأكيده على “ثقته بمنظومة العشائر التي لازالت تمثل درع الحماية سواء في مجال مقارعة الارهاب وطرد فلوله من ارض العراق الى جانب قواتنا المسلحة البطلة، او ضمن سعيها الدؤوب في تهيأة بيئة مناسبة لتحقيق مشروع المصالحة المجتمعية الذي بات المعول عليه في حل الكثير من الازمات”.
وثمن “دور عشائر القره غول في بغداد وجنوبها وفي كل محافظات العراق لمواقفهم الوطنية، ودورهم مع العشائر العراقية الاخرى في الحفاظ على الوحدة الوطنية، والتعامل مع الاحداث التي مر بها العراق بحكمتهم المعهودة ووعيهم وارادتهم الصلبة”.
واستمع رئيس البرلمان، الى “طروحات اعضاء الوفد التي استعرضوا خلالها المشاكل التي تعانيها مناطقهم”، مؤكدا انه “سيتابع بحرص هذه المشاكل بغية ايجاد حلول مناسبة لها”.
من جانبهم اكد الشيوخ والوجهاء، بحسب البيان، ان “امن الوطن وتحرير الارض من دنس زمر داعش الارهابية هو واجب وطني على الجميع”، مشيرين الى “ضرورة تكاتف الجميع من اجل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وتعزيز اواصر اللحمة الوطنية بين جميع العراقيين”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان