الجعفري يتسلم ارواق السفير الاسباني الجديد لدى بغداد

11 أبريل، 2017
4
ابراهيم الجعفري - وزير الخارجية العراقي (ارشيفية)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تسلم وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري، الثلاثاء ، نسخة من أوراق اعتماد سفير اسبانيا الجديد لدى بغداد خوان خوسيه اسكوبار، فيما اثنى على الدور الاسباني الداعم للعراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، ان “وزير الخارجيَّة العراقـيَّة ابراهيم الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد خوان خوسيه اسكوبار سفير اسبانيا الجديد لدى بغداد”، لافتا الى انه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ومدريد، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، علاوة على بحث الجُهُود التي يبذلها العراقيُّون في حربهم ضدَّ الإرهاب”.

واضاف البيان ان الجعفري “تمنَى للسفير المُوفَقية، والنجاح في مهامِّ عمله ببغداد”، مُبدياً “استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة لزيادة حجم التعاون بين البلدين”.

واكد الجعفري أنَّ “العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع اسبانيا، وتبادل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”، مُوضِحاً ان “أبناء العراق يُواصِلون تقدُّمهم في حربهم ضدَّ الإرهاب، وتحرير أراضيهم من قبضة عصابات داعش؛ وهذا الانتصار للعراق، وللعالم كلـِّه”.

واثنى الجعفري بحسب البيان على الموقف الاسبانب الداعم للعراق”، داعياً إلى “ضرورة تفعيل عمل اللجنة العليا المُشترَكة العراقـيَّة-الاسبانيَّة؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين وسأزور مدريد قريباً في إطار تعميق العلاقات العراقـيَّة-الاسبانيَّة”.

من جانبه اكد سفير اسبانيا الجديد لدى بغداد خوان خوسيه اسكوبار أنَّ “العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ومدريد جيِّدة جدّاً، وسأبذل ما بوسعي لفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك على الصُعُد كافة، ومنها الاقتصاديَّة، والثقافيَّة، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ بين البلدين، مُوضِحاً أن “اسبانيا تدعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة من خلال تدريب القوات العراقـيَّة.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان