الحشد الشعبي: أبناء الموصل وصلاح الدين والانبار والحويجة يبلغون حوالي 25 ألف مقاتل

11 مايو، 2016
330

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت هيأة الحشد الشعبي ، الأربعاء ، بأن  ابناء الموصل ، وصلاح الدين ، والانبار ، والحويجة يبلغون حوالي 25 ألف مقاتل .
وقال الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه انه  دأبت هيأة الحشد الشعبي المجاهد على التواصل الوجداني بين ابناء الشعب الصابر ، ففي الوقت الذي ترابط وحداته الجهادية على كافة القواطع ، فحشدكم المنبثق من رحم الرابع عشر من شعبان المنقضي بعد أن كبح جماح الدواعش الأوغاد راح ينبري ضد كل من يحاول أن يعكر صفو الأجواء الأمنية بجميع أجزاء الوطن المكلوم ، والحشد بتنوعه المتكامل يمثل كافة ابناء العراق ” .
وبين البيان انه ” حيث يبلغ عدد الحشد من ابناء الموصل ، وصلاح الدين ، والانبار ، والحويجة حوالي 25 الف مقاتل ، كما ويضم الحشد في صفوفه بحدود 7000 مقاتل من بقية مكونات الشعب العراقي من الشبك ، والتركمان ، والايزيدية ، والكرد الفيليين ، والتشكيلات المسيحية {كتائب بابليون ، و قوات سهل نينوى} ” .
واكدت هيأة الحشد الشعبي ان ” جميع من ذكر من قوات اعلاه هم تحت اشراف وإمرة هيأة الحشد الشعبي ، وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة ” .
ودعت الهيأة كافة وسائل الاعلام الى نقل الحقائق كما هي دون تسويف ، وتوصيف للحشد الشعبي على انه {حشد طائفي} .. ولا يغفل عراقي على ان المعركة مع داعش هي معركة واحدة ، وان كل ابناء الشعب العراقي سنة ، وشيعة ، ومسيحيين ، وايزيديين .. عرب ، وكرد ، وتركمان قد تأهبوا جميعاً مع قواتهم المسلحة لقتال هذه الفئة الارهابية .