الحشد الشعبي يروم تأسيس أكاديمية دراسات عسكرية وكلية أركان

10 مايو، 2017
7

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

أكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، الأربعاء، أن الحشد يروم تأسيس أكاديمية دراسات عسكرية وكلية أركان لرفد العراق بالطاقات التي تعزز الأمن والاستقرار.

وقال النوري في تصريح لـوكالة “بغداد تايمز” إن “الحشد وجود أصيل في المنظومة الأمنية للبلد لأنه ثروة أمنية لمستقبل العراق ولا يمكن الاستغناء عنه في ظل الهجمة التكفيرية التي تجتاح المنطقة بأسرها”، لافتا إلى أن “فتوى المرجعية العليا والتي نعيش ذكراها الثالثة جمعت طاقات المجتمع العراقي للدفاع عن الدولة في إطار القانون”.

وأضاف أن “التنسيق عال جدا بين فصائل الحشد الشعبي وباقي صنوف القوات الأمنية في إطار القيادة العامة للقوات المسلحة مما انعكس على مستوى الانتصارات على داعش”.

وكشف النوري أن “الحشد الشعبي يروم في المستقبل القريب استثمار تجربته العسكرية والأمنية التي أكتسبها في هذه المرحلة لتأسيس أكاديمية دراسات عسكرية خاصة به وكلية أركان لرفد العراق بالطاقات التي تعزز الأمن والاستقرار فيه”.

ويعيش العراقيون هذه الأيام الذكرى الثالثة لانطلاق فتوى الجهاد الكفائي التي أصدرتها المرجعية العليا في النجف الأشرف أبان سقوط عدد من المحافظات ومنها الموصل بيد عصابات داعش للدفاع عن العراق وأهله ومقدساته من دنس هذه العصابات التكفيرية.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان