الحشد الشعبي يطالب العبادي بالإيفاء بوعده بشأن وزيادة رواتب المقاتلين

3 مايو، 2017
5

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

طالب الحشد الشعبي، الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة بالإسراع بزيادة رواتب مقاتلي الحشد كما وعد سابقا، لافتا إلى أن ما يتم صرفه من رواتب لا تسد الحاجات الشخصية والعائلية للمقاتلين.

وقال القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي في تصريح لـوكالة “بغداد تايمز” “مازالت رواتب الحشد الشعبي على ما هي عليه، ولم تحصل أي زيادة ملحوظة فيها”، لافتا إلى أن “500 ألف دينار لا تسد حاجاتهم الشخصية ولا العائلية”.

وأضاف إن “المأمول من القائد العام للقوات المسلحة هو الإسراع بزيادة رواتبهم كما وعد سابقا باعتبار الجهد العسكري الكبير والدور الوطني المتميز الذي يقوم به مقاتلو الحشد الشعبي”.

وطالب بـ”مساواة رواتب مقاتلي الحشد برواتب جهاز مكافحة الإرهاب أو الجيش لان دورهم لا يقل أهمية عن دور إخوتهم في باقي القطعات القتالية”.

يذكر أن قوات الحشد الشعبي تأسست عام 2014 بناء على فتوى الجهاد الكفائي الذي دعت له المرجعية الدينية العليا في العراق وبموجبه هبت الملايين للتطوع في سبيل الدفاع عن الوطن، إلا أن من يقاتلوا في جبهات القتال كلهم أصحاب عوائل ويحتاج لأموال كنظرائهم في الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب، سيما أن الحشد اعطى الكثير من الشهداء والجرحى.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان