الحشد الشعبي يُفشل محاولات داعش لتهريب قيادييها البارزين من الحويجة

6 أبريل، 2017
3

وكالة بغداد تايمز (بتا)

افشلت الوية الحشد الشعبي، اليوم الخميس، محاولات عصابات داعش الإرهابية تهريب قيادييها البارزين من قضاء الحويجة.
وذكر بيان لإعلام الحشد، تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، “في قاطع صلاح الدين، فشلت داعش اليوم الخميس بإحداث ثغرة في طوق الحصار الذي تفرضه قوات الحشد الشعبي على مناطق الحويجة والموصل في حين نجحت الوية الحشد بالحاق داعش خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.
وأضاف، ان “محاولات داعش اليائسة تهدف الى قطع طرق الامداد العسكري {لقوات الحشد الشعبي والاجهزة الأمنية} الرابطة بين بيجي – الموصل، ومحاولة تهريب عناصر داعش البارزين من الحويجة والمناطق الواقعة خلف جبال مكحول باتجاه صحراء الحضر المفتوحة على سوريا”.
وأوضح ان “التعرضات شملت {قاطع بيجي – حديثة، قاطع الصينية – حديثة، قاطع مكحول}”، مبينا ان “أبرز القوات المساهمة في افشال التعرض: الوية الحشد الشعبي {اللواء 99 و 42 و 33 و31 و20 و 19 و12 و 8 و6 و لواء انصار المرجعية و سرايا الدفاع الوطني}، واللواء 66 في الجيش العراقي، واسناد طيران الجيش العراقي، و خسائر داعش”.
وأشار الى “قتل 63 عنصرا بضمنهم انتحاريين وانغماسيين، وتدمير 8 عجلات مسلحة تقل عناصر داعش، وتفجير 4 سيارات مفخخة حاولت الاقتراب من خطوط الصد اثنين منها تحمل أحادية، وتدمير 3 مفارز لإطلاق الهاون، فضلا عن العثور على العثور على ممرات سرية وانفاق يستخدمها عناصر التنظيم للتسلل عبر جبال مكحول”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان