الحشد يطلق عملية تفتيش من 5 محاور في جبال حمرين

3 أسابيع مضت
16

بغداد تايمز
أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، أنطلاق عملية تفتيش من 5 محاور في سلسلة جبال حمرين في محافظة ديالى، لمطاردة فلول داعش الارهابي.
وقال قائد عمليات ديالى، طالب الموسوي في بيان، تلقته”بغداد تايمز”، إن “قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي شرعت بتنفيذ عملية نوعية ودقيقة استنادا للمعلومات الاستخبارية الواردة الينا من قبل المديرية العامة للأمن والانضباط لهيئة الحشد الشعبي، بتحديد أماكن اوكار الإرهابيين، بدقة ومراقبة تحركاته ومتابعته من قبل قسم استخبارات قيادتنا”.
وأشار إلى، أنه “من خلال تطابق جميع المعلومات بدقة انطلقت العملية الامنية،  لتعقب داعش الارهابي وتدمير أوكاره في سلسلة جبال حمرين شمال شرق ناحية العظيم في المنطقة المحصورة بين طريق بغداد كركوك وطريق عين ليلة في ناحية قرة تبة من خلال خمسة محاور رئيسة وبمشاركة قوة الاحتياط”.
وبين الموسوي، أن “المحور الأول للعملية هو محور صنديج الذي يقوده اللواء الرابع الحشد الشعبي وقوة من مديرية أمن الحشد الشعبي والمحور الثاني هو محور طريق النياسم الذي يقوده اللواء ١١ لواء علي الأكبر قيادة الفرات الاوسط الحشد الشعبي والمحور الثالث هو محور مرصد نارين والذي يقوده اللواء الثالث والعشرون قيادتنا والمحور الرابع هو محور عمر مندان والذي يقوده اللواء الرابع والعشرون والمحور الخامس هو محور ام الحوالي الذي يقوده اللواء ٦٢ قيادتنا مع الاحتفاظ بفوج القوات الخاصة للقيادة كاحتياط”.
وأضاف أن “هذه العملية مسندة من قبل صنوف وخدمات القيادة كافة وصنوف وخدمات هيئة الحشد الشعبي وطيران الجيش، أضافة إلى مشاركة قطعات راجلة لوعورة المنطقة وكذلك تجنب العبوات التي قام بزرعها الارهابيين على جميع محاور التقدم”، مؤكداً أن “العملية تسير بشكل جيد باتجاه الاهداف المحددة مسبقاً للقطعات بدقة”.