الحميداوي يطالب رئاسة البرلمان بجلسة طارئة واصدار موقف واضح من الانتهاك التركي

3 أسابيع مضت
19

بغداد تايمز

طالب النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، علي الحميداوي، اليوم الاربعاء، رئاسة البرلمان بعقد جلسة طارئة واصدار موقف واضج من انتهاك التركي لسيادة العراق.

وقال الحميداوي، في بيان انه :”في غمرة سعي العراق للتقارب ومد جسور التعاون المشترك مع جميع دول الجوار نستغرب بعض التصرفات اللانسانية التي تنتهجها الجارة تركيا تجاه العراق من قصف للمناطق الكردية الامنة في كردستان العراق وبحجج واهية ولعل اخرها ماحدث اليوم من مجزرة مروعة باستهداف احد مصايف محافظة دهوك حيث ادى هذا الاعتداء الجبان الى وقوع عدد من الشهداء العراقيين بين نساء واطفال في مشهد يندى له جبين الانسانية”.

واضاف “اننا اذ نستنكر هذه الجريمة المروعة فاننا نطالب الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم وسريع ضد هذه الاعتداءات المرفوضة ولاي سبب كان فضلا عن الاسراع برفع شكوى رسمية لدى مجلس الامن الدولي يجرم فيه الاعتداء على دولة ذات سيادة كاملة وقتل المواطنين الامنين”.

وتابع الحميداوي “اننا كنواب وممثلين عن الشعب العراقي نطالب رئاسة مجلس النواب بالدعوة لعقد جلسة طارئة لبحث تداعيات هذا القصف الجبان واصدار موقف واضح تجاه مايجري من حوادث تخل بسيادة البلد وتنتهك حرماته”، مؤكداً ان “حرمة الدم العراقي هي خط احمر ولانقبل ابدا التفريط بقطرة واحدة”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان