الدفاع النيابية: الحكومة تتعرض لضغط امريكي تركي بشان تحرير تلعفر

7 مايو، 2017
3

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت ، الخميس ، على ضرورة ابتعاد الحكومة عن الضغوط الخارجية والداخلية بشان تحرير تلعفر ، فيما اشار الى ان معركة الموصل تحتاج الى زخم متواصل للمعركة وعدم التوقفلاسباب لا تستحق البحث فيها .

وقال وتوت في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “ضغوطا خارجية تتعرض لها الحكومة العراقية من قبل الولايات المتحدة والجانب التركي بشان التحركات العسكرية لاسيما ما يخص قضاء تلعفر غربي الموصل”، لافتا الى دور “معطل للعمليات العسكرية يلعبه رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني”.

وأضاف ان “الأتراك لديهم مصالح في تلعفر ويعلقون حججهم بتواجد عناصر حزب العمال الكردستاني اما بارزاني يخشى دخول الحشد الشعبي واسترجاع الأراضي التي استولى عليها”، مشددا على “ضرورة ان لا تخضع الحكومة إلى تلك الضغوط وتتصرف لحماية المصالح العراقية وليس ما يريده الآخرون”.

وتابع ان “التحرك العسكري في الموصل يجب ان يكون في وقت واحد ومستمر من دون انقطاع لاسباب لا تستحق ، وتدمير جماح داعش وعدم منحهم الفرصة لإعادة ترتيب أوراقهم ما يكبد القوات العراقية خسائر كبيرة وتضحيات جسام”.

يشار الى ان وسائل اعلام قد اعلنت تلقى رئيس الحكومة حيدر العبادي رسالة من امريكا طالبت فيها ايقاف عملية تحرير قضاء تلعفر.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان