الرئيس التركي: عملياتنا ستستمر في العراق

26 أبريل، 2017
5

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،الأربعاء، إن تركيا لن تسمح بتحول منطقة سنجار “120 كم شمال غرب الموصل” إلى قاعدة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني، وإنها ستواصل عملياتها العسكرية هناك وفي شمال سوريا “حتى القضاء على آخر مقاتل من حزب العمال “( حسب قوله) .

وقال في مقابلة مع رويترز تابعتها وكالة “بغداد تايمز”، “عملياتنا مستمرة في سوريا والعراق ونحن ملتزمون باتخاذ إجراءات وينبغي لنا اتخاذ خطوات ولقد أبلغنا الولايات المتحدة وروسيا بذلك والعراق أيضا”.

وكانت الخارجية الأمريكية عبرت عن قلقها من الغارات التركية، الثلاثاء، معلنة ،أن الولايات المتحدة “تشعر بقلق عميق” إزاء الضربات الجوية التركية التي استهدفت سنجار وكردستان الغربية (كوردستان سوريا).

وعن سوريا، أكد أردوغان مرارا في مقابلة مع “رويترز” الثلاثاء أنه لا يمكن التوصل إلى حل للصراع السوري في ظل بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة.

وبين أردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية: “الأسد ليس عنوانا لحل منتظر في سوريا. ينبغي تحرير سوريا من الأسد حتى يظهر الحل”.

وألمح الرئيس التركي أيضا إلى أن روسيا خففت من دعمها للرئيس السوري. وقال أردوغان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال له: “أردوغان لا تفهمني خطأ لست أدافع عن الأسد ولست محاميا عنه هذا ما قاله”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان