الزاملي يعدّ بزيادة التخصيصات المالية لقضاء سامراء لاستكمال إعمار الروضة المطهرة

5 أبريل، 2022
269

بغداد تايمز-

أكد النائب الاول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، ان الحفاظ على امن سامراء مهمة مقدسة، فيما وعد بزيادة التخصيصات المالية لقضاء سامراء لاستكمال اعمار الروضة المطهرة.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس البرلمان في بيان تلقته ” بغداد تايمز” ، ان “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي اجرى، اليوم، زيارة ميدانية الى مدينة سامراء ابتدأت بزيارة مرقدي الإمامين العسكريين (عليهما السلام) وقيادة عمليات سامراء، ومقر قيادة عمليات سرايا السلام في سامراء، رافقه فيها المسؤول العام لسرايا السلام أبو مصطفى الحميداوي “.
واضاف ان “الزاملي التقى في بداية جولته بمسؤولي العتبة العسكرية المقدسة، مطلعًا على مراحل اعمار الروضة المطهرة، فيما استمع الى المشاكل الخدمية والأمنية والمالية الموجودة”، مشيرا الى ان “الزاملي تعهد بزيادة التخصيصات المالية للقضاء بما يضمن استكمال مراحل الاعمار ومشاريع البنى التحتية وبخاصة الطريق الرئيسي المؤدي الى سامراء”.
وتابع ان “الزاملي زار قاطع عمليات سامراء، والتقى بالقادة الأمنيين فيها”.
ودعا الزاملي الى “ضرورة ادامة التنسيق بين جميع صنوف الأجهزة الأمنية لمواجهة حواضن الارهاب و ضبط الواقع الأمني”، مطالباً الجهات المعنية “بتعزيز القوات المتواجدة في القضاء بالاسلحة والمعدات اللازمة”.
واتم الزاملي زيارته لمقر قيادة سامراء سرايا السلام وعدد من القطعات الامنية والمواقع الرئيسة لابطال سرايا السلام .
وقال الزاملي ان “النصر على الارهاب مهم ولكن الحفاظ على النصر له أهمية اكبر”، مشددا على ضرورة “ان تكون درجة الجهوزية بأعلى مستوياتها لتفويت الفرصة على جرذان الدواعش او ما يعرف بالخلايا النائمة من القيام بأي نشاط يمكن ان يؤثر على الوضع الأمني لهذه المدينة المهمة”.
واكد ان “مدينة سامراء المقدسة من بين اهم مدن العراق واكتسبت هذه الأهمية من مكانتها الدينية والتاريخية والاقتصادية ونسيجها الاجتماعي المتنوع”، لافتا الى “اهمية مضاعفة جهود جميع مؤسسات الدولة للحفاظ على استتباب امنها بشكل كامل”.
وشارك الزاملي في ختام جولته، ابطال القوات الامنية وسرايا السلام، في مأدبة الافطار الرمضانية.

الكلمات المفتاحيه :