الزوبعي: الوجود الامريكي يحفظ التوازن ويمنع التهميش

10 مايو، 2017
3
طلال الزوبعي (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس كتلة عراق الحضارة ورئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي،الاربعاء،ان الوجود الامريكي في العراق مطلوب فهو يحفظ التوازن ويمنع التهميش.
وقال الزوبعي في حوار مع مركز بغداد للدراسات الستراتيجية والعلاقات الدولية وتابعته وكالة “بغداد تايمز”،ان “الاحزاب في العراق لا تريد منع المؤتمرات الخارجية لانها تعزز وجودها وتعطيه الشرعية”.
وبين ان “الحل يكمن في نظام انتخابي شفاف ومفوضية مستقلة فضلا عن الوعي الانتخابي وبذلك سيكون الحل داخليا”، مطالبا بـ”وجود قوات امريكية في عراق ما بعد داعش لضمان عدم عودته مرة اخرى”.
واوضح،انه “لايعول كثيرا على الحلول الخارجية؛ لانها لم تجلب خيرا للعراق”،مضيفا ان “الاحزاب الطائفية هي من تعول على تلك المؤتمرات لانها توفر الغطاء الشرعي لبقائهم وانه لن يشارك بتلك المؤتمرات”.
واشار الى ان “الحل يجب ان يكون من الداخل عن طريق بناء الدولة والوصول الى السلم المجتمعي”،معولا “على ثقافة الناخب العراقي في ان لايعيد الوجوه نفسها ، وعلى الحراك لتغيير مفوضية الانتخابات وايجاد نظام انتخابي مرضي للجميع”.
وبشان حاجة العراق الى تواجد امريكي قال الزوبعي: “نحن فعلا بحاجة الى قوات امريكية في المناطق المحرر لعدم قدرة القوات على حفظ الامن في هذه المناطق ولضمان عدم عودة داعش مرة اخرى”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان