السفير الكويتي: العراق تعهد بتقديم كل التسهيلات للشركات الكويتية الراغبة بالاستثمار

9 مايو، 2017
3

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قال السفير الكويتي لدى العراق سالم غصاب الزمانان، الثلاثاء، ان الحكومة المحلية في العاصمة العراقية بغداد تعهدت بتقديم كل التسهيلات المطلوبة للشركات الكويتية الراغبة بالعمل والاستثمار فيها.
جاء ذلك اثناء لقاء السفير بمحافظ العاصمة بغداد عطوان العطواني في مكتب الاخير مساء امس بحضور عدد من اعضاء مجلس العاصمة.
واوضح غصاب في تصريح له اليوم (الثلاثاء 9 ايار 2017)، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الكويتية “كونا”، وتابعته “بغداد تايمز”، انه وخلال لقاء له مع محافظ بغداد عطوان العطواني، ابدى المحافظ حرصه على زيادة حجم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البدين وتذليل العقبات التي تحول دون دخول الاستثمارات الكويتية الى بغداد.
واضاف، ان المحافظ قدم عروضا وافكارا جديرة بنقلها الى دولة الكويت، للنظر فيها، موضحا انه ناقش مع المحافظ ايضا سبل تطوير وتمتين العلاقات بين البلدين.
وقال محافظ بغداد من جهته، ان العراق مقبل على مرحلة من العمل واعادة البناء والاستثمار بعد النصر على تنظيم داعش، وان بلاده بحاجة ماسة الى مساهمة الشركات الكويتية في حملة الاعمار المرتقبة.
يذكر ان العلاقات بين العراق والكويت تدهورت بعد سيطرة الجيش العراقي على الكويت في العام 1990، وبعد خروجها من الكويت في حرب الخليج الثانية، الا ان العلاقات بين البلدين تحسنت تدريجيا بعد سقوط نظام صدام في العام 2003.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان