الصدر: سنغلق مكتب جريدة الشرق الاوسط بطريقتنا المعهودة دون إعتذارها لملايين الناس

20 نوفمبر، 2016
77
مقتدى الصدر ساحة التحرير بغداد 2016

وكالة بغداد تايمز (بتا)

هدد زعيم التيار الصدر السيد مقتدى الصدر، اليوم الأحد (20/تشرين الثاني/2016)، بغلق مكاتب صحيفة “الشرق الأوسط” بالطرق المعهودة في حال عدم اعتذارها من ملايين العراقيين .

وقال الصدر في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه, رداً على الخبر الذي نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” والتي اساءت فيه للنساء العراقيات, إن “هذا الخبر وخصوصاً بعد نفي منظمة الصحة العالمية فهو مسيء للإعلام والإعلاميين”.

وأضاف أن “الخبر فيه تعد وقح وقذر على ملايين الناس ولا بد لها من الاعتذار وإلا سنطالب بإغلاق مكتبها بطريقتنا المعهودة”.

وأوضح الصدر, “على الحكومة العراقية التعامل مع هذه الجريمة بحزم”, لافتا إلى أن “هذه الجريدة تحت رعاية سعودية,”, متسائلاً “هل نسيت السعودية إنها من الدول الإسلامية الأولى في عدد الملحدين فيها؟!!, ام نذكرها أن (هيئة الأمر بالمعروف) أساءت لسمعة الإسلام وانتجت إلحاداً وظلماً ونفوراً من المسلمين”.

وأكد زعيم التيار الصدري, أن “إشاعة مثل هذه الأمور, إنما هي ضمن السياسات الطائفية القذرة”.

وأوردت الصحيفة في تقرير لها نشر اليوم, بياناً زعمت أنه لمنظمة الصحة العالمية يتضمن معلومات عن حدوث “حالات حمل غير شرعية” خلال الزيارة الأربعينية في العراق.

وكذبت منظمة الصحة العالمية، الخبر الذي نسب اليها، وفيما ادانت اقحام اسمها في هذا الخبر الذي وصفته بـ”المفبرك”، هددت بمقاضاة ناشريه.

وكان عدد من الناشطين المدنيين والصحفيين العراقيين طالبوا، اليوم الأحد، الحكومة بغلق مكتب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية ومقاضاتها على خلفية نشرها تقريرا تضمن معلومات مغلوطة و” إساءات” للنساء العراقيات المشاركات في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان