العثور على وثائق سرية لداعش في مطيبيجة

9 مايو، 2017
3

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت قيادة شرطة ديالى ، اليوم الثلاثاء ، عن ضبط وثائق سرية لداعش الإرهابي في مناطق مطيبيجة بين ديالى وصلاح الدين تحوي معلومات وتسجيلات لتحركات العصابات الإرهابية وهيكليتها الحربية.

وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن ” القوات الأمنية ضبطت وثائق سرية لعناصر عصابات داعش الإرهابية في منطقة مطيبيجة التابعة لمحافظة صلاح الدين خلال عمليات التحرير والتمشيط للمعاقل الإرهابية “، مبينا أن ” الوثائق عبارة عن دفاتر وكتب بالإضافة إلى أوراق تحتوي على معلومات مهمة عن التنظيم والأسلحة والتجهيزات وبطاقة ذاكرة موبايل “رام” تحتوي على أوراق سرية ومقاطع فيديو لعناصر عصابات داعش الإرهابية وصور الإرهابيين وأسمائهم خلال عملية تحرير المنطقة “.
وأكد السعدي أن ” الأجهزة الاستخبارية تحقق في المعلومات والوثائق لتحديد أماكن الإرهابيين والتعرف على الهيكلية الحربية للتنظيم الإرهابي “، مشيرا إلى أن ” الوثائق كشفت عن ستراتيجية التنظيم الإرهابي وتحركاته في المناطق المشتركة بين ديالى وصلاح الدين “.
وأعلنت عمليات دجلة سابقاً عن تطهير منطقة مطيبيجة والمناطق المحيطة بها وبمشاركة قيادات عمليات سامراء وصلاح الدين ودجلة والمقر المسيطر شرق دجلة والحشد الشعبي وقيادات شرطة ديالى وصلاح الدين وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية .
وتعد مناطق مطيبيجة الحدودية بين ديالى وصلاح الدين من اخطر بؤر وأوكار الإرهاب بسبب الطبيعة الجغرافية الوعرة التي مكنت عصابات داعش من اتخاذها ملاذات ومعاقل آمنة ومنطلقا للهجمات الإرهابية في مناطق أطراف ديالى وكركوك.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان