العمل تعلن الانتهاء من عمليات المسح الميداني في المحافظات للمشمولين القدامى من الرجال

16 مايو، 2017
13

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عقيل جاسم الموسوي من محافظة ديالى التي يزورها انتهاء اعمال البحث الميداني للمشمولين القدامى من اعانة الحماية الاجتماعية من الرجال في جميع المحافظات تنفيذا لتوجيهات وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني والوقت الذي حدده ، مؤكدا انه تم اطلاع الوزير على النتائج النهائية لعمليات المسح الميداني وبالأرقام ، مشيرا الى ان الوزير ابدى ثناءه على الجهود المبذولة.

وطمأن مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية كل من راجع وحدث مكان سكنه باجراء عملية المسح الميداني واطلاق الإعانة وفقاً للسلم القديم لحين ورود النتائج من وزارة التخطيط.

كما اثنى مدير عام دائرة الحماية على جهود مديري اقسام الحماية في المحافظات وايضا جهود الباحثين الذين واصلوا الليل بالنهار مترجمين بعملهم توجيهات الوزير التي تصب في خدمة الفقراء وتعكس الرسالة الانسانية التي تؤديها وزارة العمل تشكيلاتها كافة ومنها هيئة الحماية الاجتماعية ودوائرها.

وقال الموسوي ان “وفدا من وزارة العمل برئاستنا يزور حاليا محافظة ديالى لتفقد عمل اقسام الحماية الاجتماعية في المحافظة ووضع المعالجات والحلول للمعوقات التي تعترض عمل الاقسام في المحافظة”.

وتأتي جولة مدير عام الحماية الاجتماعية عقيل جاسم استكمالا لجولة سابقة تفقد خلالها وافتتح قسم نينوى في الجانب الايسر معلنا انطلاق عمليات المسح الميداني في داخل الموصل المحررة وايضا زيارة القسم بموقعه البديل في عنكاوا باربيل وزيارة قسم كركوك، متفقدا ايضا العديد من مخيمات النازحين في محافظات (دهوك واربيل وكركوك ).

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة الحماية الاجتماعية محمد شياع السوداني قد حث مديري دوائر الهيئة على ضرورة الانتهاء من عملية المسح الميداني خلال اسبوع للمستفيدين المتوقفة اعاناتهم الذين حدثوا بياناتهم لغرض الاسراع بأطلاق مبلغ الاعانة لهم.

واكد رئيس هيئة الحماية الاجتماعية خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للملاك المتقدم للهيئة يوم الخميس 11/5/2017 على ضرورة الاهتمام بالخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين ، مشيرا الى اهمية تسهيل وتبسيط اجراءات مراجعة المواطنين لغرض الانجاز السريع والدقيق لمعاملاتهم من اجل التخفيف عن معاناة كاهل الطبقة الفقيرة والمحتاجة . داعيا الى تبيان اسباب ايقاف الاعانة للمواطنين وافهامهم ان الايقاف هو مسألة مؤقتة وسيعاد اطلاقها حال انتفاء الاسباب ، وايضا افهامهم المطلوب منهم ، مشددا على توسيع التثقيف والتوعية بالموضوع كونه يمس معيشتهم ، مطالبا الحضور باتباع افضل السبل من اجل انجاز عملية المسح وتحديث البيانات.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان