العمل: مجلس الوزراء يقر وثيقة سياسة حماية الطفل من العنف وسوء المعاملة

10 مايو، 2017
5

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت مدير مكتب هيئة رعاية الطفولة عبير مهدي الجلبي ،الاربعاء، ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفوله محمد شياع السوداني عرض في اجتماع مجلس الوزراء أمس الثلاثاء وثيقة سياسة الحماية مؤكدا على اهمية هذه الوثيقة بوصفها جزءا من البرنامج الحكومي ولكونها تمثل رؤية الدولة لحماية حقوق الطفل.
وقالت الجلبي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” الى ان “الوزير تابع منذ اللحظات الاولى تفاصيل عملية اعداد الوثيقة وخطواتها ومراحلها”، مشيرة الى ان “انجاز هذه الوثيقة ما هو الا ثمرة لجهود مضنية امتدت لسنوات”.
واضافت الجلبي ان “هيئة رعاية الطفولة عملت بالتعاون والتنسيق مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) على اعداد وثيقة رصينة تنسجم مع المواثيق والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها جمهورية العراق، مبينة ان المنظمة قدمت الدعم التقني والاستشاري لها من خلال التعاقد مع مراكز ابحاث دولية وخبراء واستشاريين”.
يذكر ان “وثيقة سياسة حماية الطفل من العنف وسوء المعاملة تتضمن حزمة من البرامج والاجراءات التي تسهم في الوصول الى النتائج عبر سلسلة متكاملة تبدأ بالوقاية والتدخل المبكر والتدخل الثانوي وصولا الى اعادة التأهيل والدمج وتاسيس نظام للرصد والتوثيق والاستجابة يعمل بشكل متواصل على تقديم المساعدة للاطفال المعرضين للخطر”.

يشار الى ان مجلس الوزراء أُقر  في جلسته يوم الثلاثاء الموافق 2017/5/9 وثيقة حماية الطفل من العنف وسوء المعاملة في العراق التي اعدتها هيئة رعاية الطفولة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان