الغانمي: اعداد خطط كاملة لتحرير ما بقي من الانبار والحويجة

11 مايو، 2017
1

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي،  الخميس، ان خططاً كاملة اعدت لتحرير ماتبقى من اجزاء في محافظة الانبار والحويجة.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان الغانمي “استقبل في مكتبه الوفد الاسترالي الذي ضم نائب وزير الدفاع ونائب رئيس أركان الجيش وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون العسكري بين البلدين الصديقين”.
ونقل البيان عن الغانمي تأكيده على “حرصه على إدامة العلاقات في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية” مشيرا الى ان “استراليا لها مكانة خاصة في نفوسنا لأنها واكبت الأحداث التي جرت منذ عام 2003 الى يومنا هذا وان عمق الروابط بيننا تتيح لنا تعزيز هذه العلاقة وخاصة على الصعيد العسكري من أجل تطوير قدرة قواتنا المسلحة التي تقاتل نيابة عن العالم أجمع وقد بذلنا الكثير من الدماء وهذا ثمن الحرية”.
واضاف، “نحن بدأنا معركتنا في الموصل وسننهي داعش الإرهابي في الموصل”، مبينا “تم إعداد خطط كاملة لتحرير نينوى وما بقي من أجزاء في الانبار والحويجة”.
وبين ان “قواتنا المسلحة أخذت على عاتقها محاربة الإرهاب الذي يمثل الخطر الأكبر على العراق والمنطقة وحتى العالم لذا من واجبنا الوطني والعسكري توفير الأمن والاستقرار للمواطن”.
من جانبه عبر نائب رئيس أركان الجيش الاسترالي، عن “سعادته بهذا اللقاء وعبر عن إعجابه بالشجاعة والتفاني والتضحية لقوات الجيش العراقي التي استطاعت القضاء على العصابات الإرهابية وتوفير الأمن والاستقرار”, مؤكدا “التزام استراليا بتقديم كل أنواع الدعم والإسناد للجيش والشعب العراقي الصديق”. بحسب ماورد في البيان.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان