الفتلاوي ترد على تصريحات الرئيس التركي: ادعوك للتهيؤ لاستقبال جنودك بتوابيت خشبية”

11 أكتوبر، 2016
36
حنان الفتلاوي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ردت النائب حنان الفتلاوي على الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان ووصفت تصريحاته بـ”تخرصات السلطان وحريمه” وقالت مخاطبة اردوغان “ادعوك للتهيؤ لاستقبال جنودك بتوابيت خشبية”.

وأوضحت  الفتلاوي ” للمرة الاولى سأترك معارضتي للعبادي واختلافي معه وسأقف معه لاني أجده عاجزاً عن الرد على تخرصات السلطان وحريمه ولو بالكلام لذلك ادعوه أن يخولني بالرد على اردوغان “.

ومضت الى القول ” ردي على اردوغان ان كان جيشك الذي تتفاخر به لايأخذ توجيهاته من العبادي فأدعوك للتهيؤ لاستقبال جنودك قريباً بتوابيت خشبية لان في العراق رجالُ لن يسكتوا وحينها فقط ستستمع الى ما تصفه اليوم بصراخ بغداد الذي سيجبرك على مغادرة قصرك ومشاركة الحرملك نواحهم على جنودك “.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، بأن “يعرف حدوده” حسب قوله، وقال إن الجيش التركي لن يأخذ الأوامر من العراق بشأن معسكر بعشيقة.

وقال أردوغان في اجتماع لزعماء إسلاميين في إسطنبول”العراق لديه طلبات معينة منا بشأن بعشيقة والآن يطالبنا بالرحيل”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن أردوغان، قوله متحدثا للعبادي، إنه “يسيء إلي، (وأقول له) أنت لست ندي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك أولا”.

وشدد الرئيس التركي على أن “الجيش التركي لم يفقد قيمته حتى يأخذ تعليماته من رئيس الحكومة العراقية، وسنواصل عملياتنا في بعشيقة”.

وكانت تركيا والعراق تبادلا استدعاء السفراء في مواجهة دبلوماسية متصاعدة، وحذر العبادي تركيا من أنها تخاطر بإثارة “حرب إقليمية” بالإبقاء على قوات في الأراضي العراقية.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان