القانونية النيابية: 104 نائب يوقعون على وثيقة تمنع إعادة اللاجئين العراقيين قسرا

3 مايو، 2017
10

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن عضو اللجنة القانونية النيابية امين بكر ، اليوم الأربعاء ، عن جمع تواقيع 104 نواب من مختلف الكتل السياسية لإصدار قرار يطالب الحكومة ووزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم إعادة اللاجئين العراقيين قسرا وخارج رغبتهم.

وقال بكر في تصريحات صحفية تابعها وكالة “بغداد تايمز”، ان “هنالك بعض الدول وخاصة بريطانيا لديها الرغبة بإعادة بعض اللاجئين العراقيين قسرا الى العراق” ، مبينا “اننا رأينا من الضرورة اتخاذ اجراء احترازي للضغط على الحكومة بإتجاه اتخاذ اجراءات اللازمة بعدم قبول استلام اللاجئين قسرا لاجبار تلك الدول على عدم ترحيلهم”.

واضاف “اننا عملنا منذ فترة طويلة على موضوع اللاجئين العراقيين في مختلف الاوساط الخارجية والداخلية ، كما طالبنا مرارا بالسعي الحثيث لمساعدة اولئك المهاجرين بالطرق الممكنة ” ، موضحا ” سمعنا نداءات متكررة من المهاجرين والمغتربين يطالبوننا بالضغط على دول المهجر لمراعاة حالتهم الانسانية وحقوقهم في اللجوء والبحث عن الامان”.

واكد بكر انه “استجابة لتلك المناشدات، قمنا بجمع تواقيع 104 نواب وارفاقها ضمن مشروع قرار برلماني لالزام وزارة الخارجية اتخاذ الاجراءات المناسبة بحسب ما تراه مناسبا لعدم اعادة اللاجئين قسرا خارج ارادتهم ” ، موضحا ان ” هذا القرار سيقطع الطريق امام ترحيل العراقيين بالقوة من تلك الدول”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان