القانون: إيران لم تتدخل في قضية انفصال الكرد

16 أبريل، 2017
2

وكالة بغداد تايمز (بتا)
استبعدت دولة القانون بزعامة نوري المالكي والمنضوية بالتحالف الوطني ،اليوم الأحد ، التدخل الإيراني بشان قضية انفصال الكرد عن بغداد ، داعية الحكومة العراقية إلى التعامل مع الممثل الحقيقي للكرد كون ” البارزاني فاقد للشرعية بحسب قولها” .

وقال النائب عن دولة القانون محمد الصيهود في تصريح له انه “لا توجد علاقة بين مناقشة التحالف الوطني قضية التفاوض بين الكورد و بغداد وزيارة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني الأخيرة إلى الإقليم ، مؤكدا على عدم تدخل إيران في الشأن العراقي” .

وأضاف أن “الأسرة الحاكمة في الإقليم والمتمثلة بمسعود البارزاني تتقاطع توجهاتها مع الدستور والقانون العراقي في قضية الاستفتاء ورفع العلم وتصدير النفط من الإقليم إلى تركيا” .

داعيا “الحكومة العراقية إلى التعامل مع ممثلين شرعيين للإقليم كون “البارزاني فاقد للشرعية ودكتاتور متسلط على ثروات الشعب الكوردي ، فضلا عن إطماعه التوسعية بالأراضي العراقية” .

وأشار إلى أن “دور إيران ايجابي للعراق ولا يمكن ان تتدخل في قضايا داخلية للعراق” .

وكان التحالف الوطني ناقش امس تفاوض الاقليم مع بغداد ، فيما تؤكد مصادر بان ” زيارة قاسم سليماني الى كردستان كان لها اثر كبير في مناقشة قضية انفصال الكودر بين التحالف الوطني والوفد الذي زار بغداد مؤخرا .

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان