القانون يكشف عن جمع تواقيع بشأن تسريبات الكربولي الصوتية بتهمة التخابر الخارجي

7 مايو، 2017
3

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حمل ائتلاف دولة القانون ، الأحد ، مجلس النواب العراقي ورؤساء الكتل البرلمانية مسؤولية مشاركة بعض النواب في مؤتمرات خارجية تهدد أمن ومصالح العراق كاشفاً عن جمع تواقيع نيابية لمناقشتها داخل قبة البرلمان .

وقالت النائبة نهلة الهبابي في تصريح لـوكالة “بغداد تايمز” ” لقد تم جمع تواقيع نيابية في قضية التسريبات الصوتية للنائب احمد الكربولي واجتماعاته السرية خارج العراق بدعم مخابراتي خارجي لمناقشتها داخل مجلس النواب ” .

واشارت الهبابي ان ” مجلس النواب ورؤساء الكتل مسؤولية يتحملون مسؤولية مشاركة النواب في مثل هكذا مؤتمرات في دول متهمة بدعم الارهاب في العراق ” .

وأضافت أن ” مثل هذه المؤتمرات تكشف عن وجود أجندة خارجية لكثير من النواب هدفها نسف العملية السياسية برمتها والتي تتطلب التعامل معها بحزم ” .

وتابعت ” أن ضعف الحكومة العراقية كان احد أسباب انعقاد مثل هذه المؤتمرات خارج العراق بمشاركة المسؤولين في الدولة وبحضور شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي بتهم الارهاب ” .

يذكر أن وكالة المعلومة نشرت تسريبات صوتية للنائب محمد الكربولي يتحدث فيها عن حيثيات مؤتمر اسطنبول والدول الراعية له التي تهدد امن العراق ومصالحه .

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان