القوات الأمنية تقتل عددا من الدواعش وتحبط تعرضهم في ديالى

8 مايو، 2017
11

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن عضو مجلس محافظة ديالى كريم الجبوري ،اليوم الاثنين ، عن نجاح قوات الجيش والحشد العشائري بإحباط عدة تعرضات إرهابية استهدفت نقاط أمنية للحشد في أطراف منطقة شروين شرق ناحية المنصورية.

وقال الجبوري في تصريح لوكالة “بغداد تيمز”، إن ” الإرهابيين هاجموا نقاط الحشد العشائري في أطراف نهر ديالى شرق المنصورية بالقذائف الصاروخية وتصدت لهم قوات الحشد ببسالة تلاه إحباط تعرض إرهابي استهدف النقاط الأمنية بعد تسلل مجموعة من الإرهابيين ، تم تصفيتهم بين قتيل وهارب ولم تحصَ الخسائر بشكل دقيق “.

وأضاف الجبوري أن ” تعزيزات قتالية من الجيش وصلت إلى أطراف شروين لإسناد الحشد العشائري والتصدي لأي تعرضات إرهابية محتملة “.

وطالب الجبوري ” بتسريع تحرير مناطق الزور الواقعة بين شرق المنصورية وشمال المقدادية والتي تعد منطلقا للهجمات والتعرضات الإرهابية التي تستهدف ناحية المنصورية “، لافتاً إلى ” ضرورة شن عمليات أمنية قاصمة لإنهاء الجيوب الإرهابية التي تحاول استعادة نشاطها في المناطق والقصبات المحررة في أطراف المنصورية والمقدادية “.

وشدد على ” ضرورة دعم وإسناد مقاتلي العشائر حشد شروين الذين يعدون رديفاً ساندا للأجهزة الأمنية في معالجة الثغرات ومناطق الرخوة الأمنية التي يحاول تنظيم داعش استغلالها مطالب وحسم المشاكل الإدارية التي منعت أكثر من 80% من المقاتلين من تسلم رواتبهم على مدار العامين الماضيين “.

وشارك آلاف من مقاتلي العشائر في تحرير قرى ناحية المنصورية 45 كم شمال شرق بعقوبة من سيطرة تنظيم داعش أوائل عام 2015 في عمليات أمنية شاملة إلى جانب قوات الأمن والحشد الشعبي.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان