القيسي يطالب بدعم حكومي لإنعاش قطاعات التربية والصحة والزراعة والسياحة في أبي غريب

11 شهر مضت
234

بغداد تايمز

طالب النائب محمود حسين القيسي الحكومة العراقية بتقديم الدعم الكامل والعاجل للعديد من القطاعات الحيوية في قضاء أبي غريب، ومن بينها التربية والصحة والزراعة والسياحة.
وقال القيسي خلال مشاركته في مهرجان عگرگوف السادس إن هذا القضاء الذي يعد سلة غذاء بغداد يعاني الكثير منذ سنوات في مختلف المجالات، وإن سكانه يفتقرون للخدمات التعليمية والصحية الكافية، وهم بانتظار بناء المزيد من المدارس والمستشفيات ودعم الزراعة فيه من أجل إنعاش هذه القطاعات وحل مشكلة البطالة التي يعانيها الشباب هناك.
وأكد القيسي في كلمة ألقاها بالقرب من زقورة عگرگوف على ضرورة إيلاء المواقع الأثرية في المنطقة الاهتمام الكامل، وترميمها وإعمارها وتهيئتها لاستقبال السُياح من داخل العراق وخارجه، معتبرا أن أبو غريب فرصة حقيقية لصناعة تجربة ناجحة في شتى المجالات؛ ينتظرها المواطن منذ سنين.
وأشاد النائب بجهود وزير الثقافة حسن ناظم الذي زار المواقع الأثرية في القضاء بصحبته قبل أيام واطلع على واقع الآثار هناك، ووعد بالتدخل العاجل لجعل المكان وجهة سياحية لمحبّي التاريخ والآثار.
وفي ختام كلمته أشاد القيسي بمنظمي المهرجان من فريق (مثقفي وشباب أبو غريب) الذين بذلوا جهودًا مهمة واستثنائية لإقامته ودعوة المشاركين فيه، معتبرا إيّاه فرصة لإعادة الاهتمام بالقضاء وتسليط الضوء على الأماكن الأثرية فيه، والتي يمكن استثمارها لصالح أبي غريب وأهلها.