المالكي يحذر من ظهور داعش آخر “غير مسلح”

8 أبريل، 2017
10
نوري المالكي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، من ظهور تنظيمٍ أخر “غير مسلح” مرادف لعصابات داعش الإجرامية، فيما شدد على ضرورة الاتجاه لعملية بناء عراق جديد بمشاركة جميع الأطراف والمكونات.

وقال المالكي في كلمة له خلال حفلٍ تأبيني بمناسبة استشهاد المرجع محمد باقر الصدر تابعتها “بغداد تايمز” إن “مرحلة تنظيم داعش في العراق انتهت، ويجب الاتجاه لبناء مرحلة جديدة بمشاركة جميع الأطراف والمكونات العراقية”.

وشدد المالكي في كلمته على “ضرورة عقد مناخ سياسي بعيداً عن تدخل الدول في الشؤون الداخلية في العراق، بالإضافة لعقد صداقات دولية من الحكومات الأخرى بعيداً عن خرق السيادة الوطنية”.

ولفت نائب رئيس الجمهورية إلى أن “العراق على أعتاب مرحلة انتخابات جديدة تحتم التعاون بين الجميع للنهوض بالبلاد إلى بر الأمان”، مشيراً إلى أنه “بالرغم من كل الجهود السياسية والبرلمانية التي تبذل من أجل بناء العراق فكريا إلا إنها لم تحقق صالحاً للمجتمع”.

وطالب المالكي خلال كلمته لـ “رص الصفوف والمساهمة في بناء العراق واستعادة مكانته عربيا وإقليميا وقبل فوات الأوان”، محذرا من “ظهور داعش غير مسلح عبر استخدامه اساليب جديدة تختلف عن أساليبه الاجرامية المعروفة”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان