تفاصيل استقالة وزير المالية والمضمون الذي احتوته

شهرين مضت
56

بغداد تايمز-

 

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، أبرز المضامين التي احتوتها استقالة وزير المالية علي علاوي، وما تضمنته جلسة المجلس اليوم.
وقال ناظم خلال مؤتمر صحفي في بغداد أعقب جلسة مجلس الوزراء وتابعته ” بغداد تايمز” ، إن “استقالة وزير المالية عبرت عن احترام كبير لإنجازات الحكومة ونص الاستقالة وصف إجراءات الحكومة وإنجازاتها بالاستثنائية”.
وأضاف، أن “نص الاستقالة بين أن إنجازات الحكومة التي تحققت أعاقتها صراعات القوى السياسية وأن الحكومة مُكبلة بالصراع المستشري بين القوى السياسية”.
وتابع أن “النص أشار إلى إنجازات الحكومة التي احتوت العُنف السياسي وإلى استراتيجيات إصلاحية وضعتها الحكومة وتعطلت بسبب الصراع السياسي وعبرت عن قدرة الحكومة على تحقيق إنجازات أكثر لو أتيح لها الدعم السياسي”.
ولفت إلى أن “نص الاستقالة أشار إلى النمو السريع للاقتصاد في العراق وتضمن حديثاً عن وفاء الحكومة بالوعود التي أطلقتها للعراقيين وسلط الضواء على النجاح الذي حققته الحكومة في علاقاتها الخارجية”.
وأكد ناظم أن “الحكومة ليست طرفاً في الصراع السياسي ولديها رغبة في العمل الحقيقي ضمن القانون وهناك من يحول المشكلات تجاهها”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان