المجلس الاعلى يدعو الكورد الى عدم ارباك الاوضاع في البلاد

3 أبريل، 2017
5
زعيم المجلس الاعلى عمار الحكيم، ورئيس التحالف الوطني (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي صلاح العرباوي , الاثنين ,بأن القيادة العسكرية العراقية خط احمر لا يمكن تجاوزه وتحت اي بند”.

وقال العرباوي ,إن “التحالف الوطني اعلن رفضه لوجود القواعد الامريكية والتواجد الامريكي الذي يؤثر على القرار العراقي والسيادة العراقية ، لكن في نفس الوقت فأن التحالف يؤكد أن العراق بحاجة الى تقديم المشورة وتدريب القوات الامنية لمحاربة داعش الارهابي وتقديم الدعم اللوجستي والفني”.

وأضاف، أن “قضية رفع العلم الكردستاني تندرج ضمن سياقات محددة حيث أن كركوك محافظة عراقية ومن المناطق المتناوع عليها وهذه المناطق خاضعة بموجب المادة (140) والذي لم يحسم وضعها الى هذه اللحظة ولم يصدر لها تشريع وإجراءات معينة تحسم هذا الموضوع وبالتالي ليس من حق حكومة الاقليم أن ترفع العلم عنوة وبدون إخذ موافقة وتصويت البرلمان”، حيث إن “ما صدر من البرلمان دليل واضح على أن السلطة التشريعية الاتحادية ترفض مثل هكذا قرارات فهي قرارات مخالفة للدستور”.

واوضح العرباوي , أن “التحالف الوطني أكد بدوره على أن مثل هكذا تصرفات لا تسهم في خلق بيئة للحوار والتفاهم الوطني إنما تعكر الاجواء وتصب في تفتيت اللحمة الوطنية”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان