النجف تطالب البرلمان بالإسراع بسن قانون حماية المعلمين والمدرسين

3 مايو، 2017
6

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب عدد من المشاركين في الندوة الحوارية الخاصة لمناقشة قانون حماية المعلم التي أقامتها نقابة المعلمين في النجف الاشرف ، اليوم الأربعاء ، البرلمان العراقي بالإسراع بسن قانون حماية المعلمين والمدرسين.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في النجف محمد ذرب البديري في تصريح تابعته وكالة “بغداد تايمز”، ان “سن القانون سيحد من الاعتداءات المستمرة على المعلمين والمدرسين الى عدم وجود رادع” ، كاشفا ان “سن القانون سيدفع بالعملية التربوية إلى الأمام ويسهم بتطويرها فيما دعا مجلس النواب والقوى السياسية الى الإسراع بتشريع قانون حماية المعلم للحد من تلك الاعتداءات”.
من جهته طالب امين سر نقابة المعلمين عدي العيساوي إن “الاعتداءات على الهيئة التعليمية والتدريسية مستمرة ومتكررة” ، مشيرا الى أن “هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع العراقي اخذت بالتفاقم وهي نتيجة عدم وجود رادع لهذه التجاوزات”.
واشار العيساوي إلى “إعادة بعض فقرات القانون التي تم إدراجها بالقانون وتم حذفها من البرلمان” ، مؤكدا ان “المركز العام لنقابة المعلمين قد قدم عدد من المقترحات إلى البرلمان بكتاب رسمي ” ، داعيا ” البرلمان الى احترام النقابة وتجسيد دورها الحقيقي باعتبارها الجهة المدافعة عن المعلم وحقوقه”.
وشارك بالندوة الحوارية عدد كبير من نواب البرلمان من المحافظة ومحافظ النجف الاشرف لؤي الياسري ورئيس واعضاء لجنة التربية في مجلس المحافظة ومدراء الاقسام في المديرية العامة للتربية وأعضاء النقابة ومسؤولي القطاعات.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان