الهلالي: إقالة المفوضية تحتاج لتصويت 127 نائبا ونواجه ضغوطا كبيرة باختيار المفوضين الجدد

26 أبريل، 2017
2

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

أعلنت عضو اللجنة القانونية ابتسام الهلالي، الاربعاء، عمل لجنتها على جمع ملاحظات منظمات المجتمع المدني والنواب وادراجها في قانون الانتخابات الجديد، وفيما اشارت الى ان لجنة الخبراء تواجه ضغوطا كبيرة في عملها، بينت ان إقالة المفوضية تحتاج الى تصويت 127 نائبا.

وقالت الهلالي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “تصويت مجلس النواب على عدم القناعة بأجوبة رئيس المفوضية خطوة أولى للإقالة وهذه العملية تحتاج إلى تصويت جديد لأكثر من 127 نائبا كي تتم”، مشيرة إلى ان “إذا لم تحقق الإقالة سترجع المفوضية إلى موقعها وينهي عملها لحين انتهاء المدة القانونية المتبقية في منتصف أيلول”.

وأضافت انه “تم جمع المرشحين للمفوضية الجديدة واللذين تجاوز عددهم الألف وبانتظار اختيار المؤهلين منهم من قبل لجنة الخبراء البرلمانية”، لافتة إلى أن “اللجنة تواجه ضغوطا كبيرة في عملها من قبل الكتل السياسية من جهة ومطالبات الشارع من جهة أخرى”.

وتابعت ان “اللجنة القانونية ستأخذ على عاتقها جمع كل ملاحظات منظمات المجتمع المدني والنواب وادراجها في قانون الانتخابات لضمان بلورة قانون يلامس الواقع”.

وصوت مجلس النواب في جلسته الاعتيادية المنعقدة، امس الثلاثاء، على عدم القناعة بأجوبة رئيس المفوضية العليا للانتخابات سربست مصطفى، فيما رفعت رئاسة البرلمان الجلسة الى الخميس المقبل.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان