امنية بغداد: مخططات داعش للسيطرة على بغداد احلام مبالغ بها

30 أبريل، 2017
4

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اوضحت اللجنة الامنية في محافظة بغداد ، الأحد ، عدم قدرة المجاميع الاجرامية على التواجد والسيطرة في اي منطقة من مناطق حزام بغداد ” وفيما اشارت الى وجود أكثر من 3000 الآف عنصر استخباري منتشر في الأقضية والنواحي القلقة.

وقال المطلبي في تصريحات تابعتها وكالة “بغداد تايمز” , ان ” التقارير التي تتحدث عن قدرة الجماعات الاجرامية على اتخاذ مناطق جنوب بغداد منطلقا لاستهداف بعض المراكز الحيوية في بغداد ومنها مصفى الدورة ومراكز تجارية اخرى في الجادرية ضمن مايسمى بغزوة بغداد هي أحلام مبالغ بها ، نافياً قدرتها من السيطرة على أي منطقة في بغداد بسبب كسر شوكتها في المعارك الجارية وتصفية معظم قادتها وعناصرها وتدمير الحواضن التي تختبئ فيها “.

وأضاف ,ان ” التطور الكبير في أجهزتنا الأستخبارية ، وتبادل للمعلومات مع أهالي هذه المناطق ، ووجود الكثير من العيون لرصد أي تحركات إرهابية تحاول زعزعت الأمن حالت بشكل او باخر من فرض السيطرة الكاملة على تلك المناطق”.

واكد المطلبي , ان ” عملية السيل الجارف دمرت عدد كبير من المضافات في الأقضية والنواحي الشمالية والغربية خارج الحدود الإدارية لمحافظة بغداد”.

وكانت تقارير اعلامية تحدثت عن تحشدات سرية لداعش في منطقة الدورة وبما يسمى بغزوة بغداد ضمن مناطق ( الخميسية- امكيريص–زمبرانية -البوصيفي-هور رجب-عرب جبور -المعينات-البوعيثة- الدوانم-السيافية -البساتين البو كسار واليوسفية وما حولها) وهدفها اقتحام مصفى الدورة والدخول الى الجادرية والكرادة ، مشيرة الى ان المعلومات اشارت الى ان مخطط الدواعش يهدف ايضا الى اسقاط مفرق المدائن وقطع طريق الكوت للسيطرة على الشوارع “.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان