بعد رفع علم كردي في كركوك مجدداً .. الجبهة التركمانية تصفهم بـ”الخارجين عن القانون”

7 مايو، 2017
3

وكالة بغداد تايمز (بتا)
استنكرت الجبهة التركمانية, الأحد, رفع علم حزب العمال الكردستاني في إحدى ساحات مدينة كركوك, فيما وصفت الذين قاموا برفع العلم بانهم خارجين عن القانون.
وذكرت الجبهة في بيان, تلقت وكالة “بغداد تايمز”, نسخة منه, أن “هذه الاعمال الاستفزازية ماهي الا أعمال خارجة عن القانون والتي يحضرها الدستور العراقي في ممارسة نشاطات القوى الارهابية والتنظيمات المسلحة في داخل الاراضي العراقية”, مضيفةً أن “الذينقاموا برفع العلم خارجون عن القانون”.
واكدت, أن “أية فتنة تقع في كركوك يتحمل نتيجتها الحكومة الاتحادية ومحافظ كركوك”, مستدركةً بالقول “كان الاجدر لمحافظ كركوك ان يكشف لاهالي كركوك من قتل رئيس مجلس مدينة كركوك القيادي في الجبهة التركمانية منير القافلي، ومن قتل رئيس مجلس قضاء الحويجة حسين علي صالح القيادي في المجلس السياسي العربي، ومن قتل محمد يونس معاون مدير غاز الشمال والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني؟”.
وتابعت الجبهة, بحسب البيان, أن “ما يؤسفنا هو ان تحصل كل هذه الاغتيالات والجرائم المنظمة في كركوك في ظل سكوت مطبق من قبل الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية”.
وكان عدد من عناصر حزب العمال الكردستاني كانوا قد رفعوا, اليوم الاحد, علم الحزب في تقاطع إخوان بمنطقة رحيماوا شمال غربي مدينة كركوك.
يذكر أن كركوك تشهد بين الحين والآخر صراعا بين العرب والتركمان من جهة والكرد من جهة اخرى بعد حادثة رفع العلم الكردي في المحافظة رغم تصويت البرلمان العراقي على انزاله.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان