بعد معاناة لسنوات .. بدء اعمال مد شبكات المجاري بمنطقة الغزالية

شهرين مضت
49

بغداد تايمز
أعلن عضو مجلس النواب محمود القيسي، اليوم الاحد، بدء العمل في مد شبكات المجاري في منطقة الغزالية الجديدة شمالي العاصمة بغداد.
جاء ذلك ، بحضور مدير بلدية المنصور المهندس فؤاد حمزة، ومعاوني دائرة المجاري، وبلدية المنصور والشيوخ والوجهاء للمنطقة.
وقال القيسي في بيان تلقته “بغداد تايمز” إن “المنطقة التي عانت خلال عشرين عامًا من غياب الخدمات؛ ستشهد خلال الفترة المقبلة انطلاق عدد من المشاريع الخدمية، وعلى رأسها مشروع إنشاء شبكة المجاري،؛ بالتنسيق والتعاون مع أمانة العاصمة ودائرة مجاري بغداد وبلدية المنصور”.
وأشار القيسي إلى أن اسم المنطقة الجديد الذي سيعتمد رسميًا من قبل أمانة بغداد ويعلق على اللافتات في الشوارع؛ سيكون (الغزالية الجديدة)، بعد مغادرة تسمية “الهياكل” القديمة”، مبينا أن”الاستعدادات تجري على قدم وساق للشروع في العمل بمحلة 659 والتي تعاني الكثير”، متمنيًا “ألا تطول فترة الانتظار لحين المباشرة بالعمل، لتكون هذه المنطق مهيأة لإكساء شوارعها بشكل كامل”.
فيما اوضح القيسي أن “الغزالية الجديدة” ستشهد بناء مدرسة ثانوية؛ بعدما انطلق العمل في المدرسة الابتدائية”، مبينًا أنه “استحصل الموافقة كذلك على إنشاء مستوصف في المنطقة، فيما تجري المباحثات مع وزارة التجارة لتحويل مبنى الأسواق المركزية في الغزالية إلى مستشفى؛ لخدمة أهالي المنطقة وتخفيف الزخم والضغط على المستشفيات الأخرى”.
وتشهد مناطق غرب بغداد حركة دؤوبة تتمثل في تحركات يقودها النائب القيسي لإصلاح ملف الخدمات، وتلبية مطالب المواطنين في بناء مرافق خدمية جديدة تلبي احتياجاتهم، بعد سنوات طويلة من الإهمال.