بمناسبة ذكرى استشهاد محمد الصدر.. المالكي: الصراع الدولي والاقليمي أنتج داعش بالعراق

6 أبريل، 2017
7
نوري المالكي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي, الخميس, أن الصراعات الدولية والاقليمية انتجت ارهاب داعش في العراق، فيما دعا العراقيين الى التصدي للمخططات الخارجية الساعية لتمزيق العراق.
وقال المالكي، بالذكرى ٣٧ لاستشهاد المرجع الديني محمد باقر الصدر وأخته العلوية بنت الهدى، وبحسب بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “الصراع الدولي والإقليمي أنتج ارهاب داعش في العراق”، مبينا ان “معركة الحق ضد الباطل مستمرة”.
واضاف البيان، “علينا ان نستلهم من فكر الشهيد الصدر القوة والصلابة في مواجهة الظلم والطغيان”، مشددا على ضرورة “مواجهة الفكر المتشدد الذي يسعى للإطاحة بالمبادئ الإسلامية التي يرتكز عليها المجتمع في العراق والتي دعا اليها المفكر الشهيد الصدر”.
واشار المالكي، الى ان “الارهاب والتشدد لا يقتصر على تنظيمات القاعدة وداعش بل كل فكر يضع إرادة الاستهداف و التصفية منهاج عمل يقوم على اساسه”.
ودعا المالكي بحسب البيان، العراقيين الى “التصدي للمخططات الخارجية الساعية لتمزيق العراق واثارة الفتنة الطائفية فيه مجددا، عبر اقامة مؤتمرات في الخارج تهدف الى افساح المجال للتدخل في الشؤون الداخلية”، محذرا من “وجود عملية استهداف للمسألة الوطنية من قبل الاعداء”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان